تنتهي اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018 في تمام الساعة الثانية ظهراً مرحلة تعديل الرغبات بنظام القبول الموحد للعام الأكاديمي 2018/2019 والتي كانت قد بدأت في 15 يوليو الجاري واستمرت لمدة 11 يوماً. وقام أكثر من 29 ألف طالب وطالبة بتعديل اختياراتهم من البرامج الدراسية بالنظام على ضوء نتائجهم الدراسية النهائية. 

يذكر أن هذه المرحلة هي فرصة للطلبة الذين لم يسجلوا خلال فترة التسجيل الأولى أو أولئك الذين لم يضعوا خياراتهم من البرامج الدراسية،حيث يمكنهم القيام بذلك خلال هذه الفترة حتى لا يفقدوا فرصتهم في الحصول على مقعد دراسي بمؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية  والخارجية. 

وينصح المركز طلبة الدور الثاني بضرورة التسجيل واختيار البرامج الدراسية مهما كانت نتيجتهم في الامتحان ولن تكون لهم فرصة للتسجيل أو تعديل برامجهم بعد ظهور نتائجهم. كما عليهم الحرص على اختيار البرامج بناءاً على رغباتهم ونتائجهم المتوقعة. 

كما ينوه المركز أبناءه الطلبة من حملة الشهادات الدولية وغير العمانية والذين تصدر نتائجهم متأخرة كشهادة (A-Level) بضرورة التسجيل وترتيب خياراتهم خلال هذه المرحلة أيضاً، حتى وإن كان بعض من هذه الشهادة تصدر متأخراً ، علماً بأن المركز سيقوم بالنظر في خياراتهم ومنحهم المقاعد المستحقين لها حسب معدلاتهم التنافسية مقارنة بالطلبة المقبولين في تلك البرامج.

الجدير بالذكر بأن مواعيد اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك قد الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للمركز. ويتوجب على الطلبة الإطلاع عليه والتعرف على مواعيد الاختبارات لكل برنامج دراسي، ولا يعد السفر سبباً في عدم الحضور للاختبار أو عدم القيام بأي إجراء من إجراءات التسجيل والقبول المطلوبة.