Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech

الأكثر قراءة :

وزارة التعليم العالي
سلطنة عمان

المشاركة الإلكترونية

المحتوى الإلكتروني لموقع مركز القبول الموحد

يمثل موقع مركز القبول الموحد (www.heac.gov.om) النافذة الإلكترونية لجميع الخدمات التي يقدمها, حيث يحتوي على كافة الأنظمة الإلكترونية المقدمة للمستفيدين كأنظمة القبول والنظام الإحصائي, بالإضافة إلى الأخبار والإعلانات التي ينشرها المختصون في المركز حول آخر المستجدات في مجال القبول والتسجيل, كما يحرص المركز عبر موقعه على توفير المحتوى الإلكتروني الذي من شأنه خدمة المستفيدين من كافة الفئات كالطلبة وأخصائيي التوجيه المهني وأولياء الأمور والمختصين بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة, والباحثين والمهتمين, ويحتوي الموقع كافة إصدارات المركز بصيغٍ إلكترونية يمكن تحميلها وتصفحها بسهولة, فضلاً عن احتواءه على بوابة تبادل البيانات التي تعتبر حلقة وصل إلكترونية بين المركز ومختلف المؤسسات المرتبطة مع نظم المركز الإلكترونية. ويحوي الموقع على خارطة رقمية لمؤسسات التعليم العالي والمعالم المرتبطة بها داخل السلطنة وخارجها. 

 يهدف الموقع إلى تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات واستخدام الخدمات الإلكترونية التي تواكب التقدم السريع في التكنولوجيا مع الحرص على ضمان الجودة والدقة والسرعة في إيصال الخدمات لكافة الفئات المستفيدة, كما يسعى المركز من خلاله إلى تحقيق أرقى معايير الأداء في مجال التحول إلى الحكومة الإلكترونية من خلال تطوير الأنظمة والمحتوى الإلكتروني. 

 

المشاركة الإلكترونية لمركز القبول الموحد عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي.

يحرص مركز القبول الموحد على تطبيق كل ما من شأنه تسهيل وصول خدماته للمستفيدين وإيصال المعلومة لهم بصورة واضحة وصحيحة, والإطلاع على آراءهم والإجابة على تساؤلاتهم, ولهذا قام المركز بتفعيل وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين, ويقوم المركز أيضاً بإعداد استبانات إلكترونية تهدف إلى تطوير خدمات المركز بشكل عام, وقياس رضا المستفيدين منها, كما استحدث المركز قسماً جديداً مخصصاً لإستطلاع الرأي (Polls ) بموقعه الإلكتروني, يتم عن طريقه تجميع آراء زوار الموقع حول مواضيع مختلفة تخص المركز, بالإضافة إلى خدمتي (التغذية RSS) و( النشرة الإعلامية الدورية Newsletter). 

 

الرؤية والهدف والإلتزام بشأن المشاركة الإلكترونية للموقع الإلكتروني للمركز والوسائل الإلكترونية الأخرى المرتبطة به

 

الرؤية

خلق مجتمع إلكتروني تفاعلي بنّاء للتواصل والحوار مع المستخدمين والمستفيدين من خدمات المركز، والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

الهدف

تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية وتكثيف الوعي عبر شبكات التواصل الإجتماعي للوصول إلى طلبة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله، ومؤسسات التعليم العالي وشرائح المجتمع المرتبطة بخدمات المركز. 

الإلتزام

يلتزم المركز للمستفيدين والمتابعين الكرام بالرد على إستفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالتسجيل في الأنظمة التابعة للمركز وحل المشاكل الفنية التي تتعلق به، وكافة الخدمات التي تقع تحت مسؤوليته وإدارته.

كما يسعى إلى تكوين بيئة إلكترونية تساعد بشكل كبير في تسهيل الحصول على خدماته والإطلاع على الملاحظات والآراء، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي. 

 

التسهيلات المتاحة للمشاركات الإلكترونية:

يمكن للمستفيدين التواصل مع المركز من خلال شبكات التواصل الإجتماعي التالية:

• التويتر: مجال سريع للرد على الإستفسارات، والآراء، وحل المشاكل الفنية. كما هو بيئة تفاعلية لمشاركة أخبارنا ومواعيد فتح أنظمتنا وفعالياتنا المتعددة بصورة مختصرة.

• الفيس بوك: نوفر من خلاله الأخبار وإعلانات التسجيل بصورة تفصيلية، ونشارك الجمهور بعض صور الفعاليات والأنشطة المتعلقة بخدماتنا، كما نجيب عن الإستفسارات والأسئلة التي تصل إلينا.

• اليوتيوب: نوفر بها العروض المرئية المختلفة التي تهدف إلى تثقيف الطلبة وأولياء أمورهم عن أنظمتنا الإلكترونية  والفعاليات والأنشطة التي يشارك بها المركز.

• خدمة (RSS):  خدمة قمنا باستحداثها بموقعنا الإلكتروني, تهدف هذه الخدمة إلى تمكين مستخدمي الموقع وزواره من معرفة آخر الأخبار والمستجدات وغيرها من المحتويات الإلكترونية من خلال قارئ (RSS) الذي يوفر عليهم عناء زيارة الموقع, حيث تصلهم الأخبار والمستجدات على بريدهم الإلكتروني. 

• خدمة النشرة الإعلامية الدورية (Newsletter): قمنا باستحداث هذه الخدمة الإلكترونية بهدف تزويد المستفيدين بتقرير شامل لآخر أخبار  ومستجدات وإعلانات المركز في نشرة واحدة تصلهم في فترات منتظمة, تسهل هذه الخدمة على المستفيدين الحصول على ما تم نشره خلال فترة محددة. من مزايا هذه الخدمة أنها تمكن متابعي الموقع من معرفة الأخبار في حال لم يتمكنوا من الحصول عليها في نفس الوقت الذي نُشرت به, أو عدم توفر الوقت الكافي لمتابعتها وقراءتها. 

 

 

 

 

We use cookies to improve our website and your experience when using it. Cookies used for the essential operation of this site have already been set. To find out more about the cookies we use and how to delete them, see our privacy policy.

  I accept cookies from this site.
EU Cookie Directive Module Information
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech