أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي عن الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي 2018/ 2019م. وستقام الاختبارات خلال الفترة من يوم الخميس 2/ 8/ 2018م وحتى يوم الأربعاء 8/ 8/ 2018م. 

وأرسل المركز رسائل نصية للطلبة المرشحين والبالغ عددهم (3803) طالباً وطالبة موزعين على (63) برنامجاً دراسياً من البرامج التي تشترط إجراء المقابلات واختبارات القبول والفحوصات الطبية، والتي بلغ مجموعها (1418) مقعداً دراسياً.

وتأتي هذه المرحلة قبل إعلان نتائج الفرز الأول والمزمع إعلانها يوم الأحد 12 أغسطس 2018م . الجدير بالذكر أن حوالي (31937) طالباً وطالبةً حددوا اختياراتهم من البرامج الدراسية خلال فترة التسجيل وتعديل الرغبات،  بينما وصل إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد ( 33354) طالباً وطالبةً حتى إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات.

الجدير بالذكر أنه قد تم ترشيح الطلبة لهذه المرحلة بناءً على اختياراتهم من البرامج الدراسية واستيفائهم لشروط تلك البرامج، بالإضافة إلى مقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلبة الآخرين المتقدمين لنفس البرامج والعدد الذي حددته المؤسسة التعليمية ليتم اختبارهم. وبعد إنتهاء الفترة المحددة لإجراء الإختبارات، ستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد المركز بنتائج اختبارات الطلبة المرشحين. وتجدر الإشارة إلى أن  كل متقدم من المتقدمين المستوفين سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد فقط، وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها اعتماداً على نتائجه الدراسية، وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج، ونجاحه في المقابلة من عدمه للبرامج التي تتطلب ذلك.

وينوّه المركز للطلبة المرشحين بضرورة الالتزام بمواعيد المقابلات والاختبارات والفحوصات الطبية، حتى لا يفقدوا فرصة المنافسة على البرامج المترشحين لها، كما من المهم اصطحاب المستندات المطلوبة عند الذهاب لأداء المقابلة أو الاختبار أو الفحص الطبي والموضحة بإعلان مواعيد المقابلات والمتوفر بالموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om، وينصح مركز القبول الموحد جميع الطلبة بضرورة متابعة آخر الأخبار والمستجدات ومواعيد إجراءات التسجيل والقبول في نظام القبول الموحد عبر الموقع الإلكتروني للمركز وحسابات المركز بمواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة الالتزام بإجراءات التسجيل والقبول حتى لا يفقدوا فرصة التنافس على البرامج الدراسية.