بعد إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات سوف تعرض على الطلبة مقاعد دراسية يكونوا مستحقين لها، وذلك حسب اختياراتهم من البرامج الدراسية، ونتائج الشهادة المدرسية، وأعداد المقاعد المحددة لكل برنامج. حيث سيتلقى كل طالب مقبول رسالة نصية في اليوم الذي تعلن فيه النتائج، يوضح بالرسالة رمز البرنامج المقبول به والفترة الزمنية المحددة لقيام الطالب بقبول العرض وإنهاء إجراءات تسجيله في مؤسسة التعليم العالي التي قبل بها. وخلال هذه المرحلة ينصح الطلبة بالآتي:

- الإلمام التام بمواعيد التسجيل وإعلان نتائج القبول من خلال متابعة إعلانات المركز.

- إبقاء الهاتف النقال المحفوظ في النظام الإلكتروني قيد التشغيل، حتى لا تضيع أي معلومة مهمة يرسلها المركز للطالب قد تحدد مستقبله.

- قبول العرض الدراسي والتوجه إلى مؤسسة التعليم العالي المقبول بها لاستكمال إجراءات التسجيل في المواعيد المعلن عنها، والتي يتم تحديدها في الرسالة النصية التي تصل للطالب بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني.

- ولا يعد السفر سبباً في عدم القيام بأي إجراء في الوقت المحدد له، والمركز غير مسؤول عن فقدان الطالب لأي عرض دراسي بسبب السفر.

- تأخر الطالب عن إستكمال إجراءات تسجيله في المواعيد المحددة سيحرمه من المقعد الدراسي، وسيعاد عرضه على طالب آخر مستحق له.

 

4 خطوات عليك إتباعها عند ظهور نتائج القَبول