بعد إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات 35753 متقدم ناجح بنظام القبول الموحد

نتائج الفرز الأول في الخامس من سبتمبر

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عبر موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل الإجتماعي التابعة له عن جدول مواعيد إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك إستعداداً لفترة إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية بدءًا من يوم الإثنين الموافق 23 أغسطس وحتى يوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021، إذ يمكن للطلبة من هذا الجدول التعرف على المواعيد المحددة لكل برنامج دراسي حسب الأماكن والأوقات المحددة من قبل المؤسسة التعليمية، وأرقام التواصل معها. علماً بأن أسماء الطلبة المرشحين لهذه الاختبارات ستكون متاحة في يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري عن طريق صفحة تسجيل الطلبة بنظام القبول الموحد.

ويحث المركز الطلبة المرشحين على التواجد في الأوقات والأماكن المذكورة بوقتٍ كافٍ مصطحبين معهم نسخة من شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها وأصل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى المطلوبة المذكورة في جدول المواعيد. ويسترعي المركز انتباه الطلبة الذين لديهم مانع صحي  لحضور المقابلات أو أداء الاختبارات والفحوصات سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو مخالطين لمرضى أو بسبب ظروف صحية أخرى، بأن عليهم التواصل مع المؤسسة مباشرةً والتنسيق معها حول البدائل المتاحة لهم في هذا الشأن.

وتأتي هذه المرحلة مباشرة بعد إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات بنظام القبول الموحد، والتي إنتهت في يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس الجاري. وبلغ إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد (35753) طالباً وطالبةً بعد إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات. علماً بأن المركز أعلن في وقتٍ سابق بأن إعلان نتائج الفرز الأول ستكون في يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.