القبول الموحد يصرح: الأول من مايو وحتى الأول من يوليو يبدأ التسجيل للإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى

يعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عن فتح باب التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2021/2022 في الأول من شهر مايو 2021. وعلى طلبة شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2020/2021 التسجيل في نظام القبول الموحد من خلال الموقع الإلكتروني للمركز (www.heac.gov.om) ، ووسائل التسجيل الأخرى التي يتيحها المركز خلال الفترة من الأول من مايو وحتى الأول من يوليو 2021، واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون بالتقدم اليها، على أن لا تقل عن 12 برنامجاً دراسياً من البرامج التي يحققون شروط الالتحاق بها.

تجدر الإشارة بأن المركز سوف يصدر دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2021/2022 خلال الفترة القادمة من شهر إبريل القادم. وحيث أنه في هذا العام لم يجلس طلبة دبلوم التعليم العام لاختبارات الفصل الدراسي الأول، فإن الطلبة وأثناء مرحلة التسجيل يمكنهم التقدم إلى البرامج الدراسية في النظام الإلكتروني بناءً على إستيفاءهم لشروط المواد الدراسية المطلوبة للتخصص، وتوقعاتهم من الدرجات. وكما جرت العادة سنوياً فأن المركز يتيح للطلبة التسجيل في النظام قبل ظهور نتائج طلبة دبلوم التعليم العام النهائية لكي يتسنى لهم التفكير وأخذ النصح والإرشاد من الآخرين في اختيار البرامج الدراسية المناسبة لهم بعيداً عن الضغط النفسي قبل أداء الإمتحانات النهائية.

الجدير بالذكر بأن مركز القبول الموحد يتكيف مع الأوضاع الإستثنائية المترتبة على انتشار جائحة كرونا، وخطة وزارة التربية والتعليم الدراسية للعام الدراسي 2020/2021. علماً بأنه سوف يتم إطلاع الطلبة وأولياء أمورهم على مواعيد وإجراءات التسجيل والقبول، وأي مستجدات أخرى قد تطرأ من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، وشبكات التواصل الإجتماعي التابعة له.