القبول الموحد يُعلن عن البرامج الدراسية الشاغرة ومواعيد التسجيل والقبول للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2021/2022

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عن البرامج الدراسية الشاغرة ومواعيد التسجيل والقبول للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2021/2022، ويتوفر الإعلان وجدول المواعيد في الموقع الإلكتروني للمركز، وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة له، وقد بدأت فترة التسجيل اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 8 نوفمبر 2021. ويستهدف الفرز الثاني جميع الطلبة غير الحاصلين على عرض لبرنامج دراسي مسبقاً، أو الطلبة الحاصلين على برنامج دراسي ولم ينهوا إجراءات التسجيل به، أو أنهوا الإجراءات ثم انسحبوا من البرنامج.

وتركزت المقاعد الشاغرة في برامج تخصصات الهندسة والتقنيات ذات الصلة، تليها تخصصات الإدارة والمعاملات التجارية، وظلت هذه المقاعد شاغرة لعدة أسباب، أهمها عدم استيفاء الطلبة لاشتراطات الحد الأدنى للتنافس عليها، أو عدم قبول بعض الطلبة للعروض الحاصلين عليها سابقاً، أو انسحبوا من تلك العروض، وكما جرت العادة سنوياً يعيد المركز طرحها من جديد في الفرز الثاني.

الجدير بالذكر أن المركز حدد تاريخ 15 نوفمبر الجاري موعداً للإعلان عن نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2021/2022، أما فترة استكمال إجراءات التسجيل فستكون خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 15 وحتى يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021. علماً بأنه ستُتاح خدمة استعادة مقعد دراسي من بعد مرحلة الفرز الثاني حسب ضوابط الخدمة المحددة في دليل الطالب كإجراء ختامي لإجراءات التسجيل والقبول للعام الأكاديمي الحالي.

 

vacseatsecallo